الرياضةالمراجعات

أفضل منتجات الكرياتين لبناء عضلات قوية

يحظى الكرياتين باهتمام كبير من الرياضيين الذين يعلمون بشكل مستمر على بناء عضلات قوية؛ في حين لا يعرف كثيرون الفوائد المهمة لهذا المركب، كما لا يعرفون أيضًا أفضل منتجات الكرياتين لبناء عضلات قوية.

يعتبر الكرياتين مركبًا نيتروجينيًا وهو متوفر بشكل أساسي في الأسماك واللحوم، وله تأثير كبير على رفع قدرة لاعبي كمال الأجسام في بناء عضلاتهم.

ويمنح بناء العضلات القوية القدرة على رفع أوزان أكبر كما إنه يزيد قوتهم بدرجة مثالية، غير أن تحصيل الكميات الكافية من الكرياتين لا يتأتى عبر النظام الغذائي فقط؛ خصوصًا وأن الأنظمة الغنية بهذا المركب غالبًا ما تكون باهظة الثمن.

تحذير مهم

لكن من المهم جدًا أن هذا المنتجات لا تستخدم إلا للبالغين الأصحاء الذين يمارسون برنامجًا رياضيًا وغذائيًا محددًا، وليست للمرضى أو الذين لا يمارسون الرياضة.

من المهم أيضًا تناول 8 أكواب من المياه على الأقل يوميًا في حال كنت تعتمد على مركبات الكرياتين لبناء العضلات، وتناول قليل من الكربوهيدرات يوميًا سيزيد فعالية المنتج.

لا بد من وضع هذه المنتجات بعيدًا عن متناول الأطفال وأن تراجع طبيبًا قبل استخدامه إذا كنت أقل من 18 عامًا أو إذا كنتِ سيدة حاملًا أو تقومين بإرضاع طفلك، أو لديك أمراضًا تتطلب تناول أدوية بشكل يومي أو دوري.

أما بالنسبة لأولئك المهيئين لاستخدامه، تبدو المنتجات الصناعية الغنية بالكرياتين حلًا سحريًا لمن يرغبون في بناء عضلات قوية، وسوف نعرض في هذا المقال أفضل منتجات الكرياتين في العالم.

Transparent Labs StrengthSeries Creapure HMB Creatine

هذا النوع هو الأفضل عالميًا كونه يتميز بنقاء مثالي لكمية الكرياتين الموجدة به لدرجة أنه يكاد  يكون شفافًا داخل العبوة.

لكن النقاء ليس وحده السبب في كونه الأفضل على الإطلاق، وإنما أيضًا قدرته على معالجة الكتل العضلية، ورفعه مستوى الطاقة في الجسم إلى مستويات غير مسبوقة.

هذا النوع هو الأفضل في العالم
هذا النوع هو الأفضل في العالم

Optimum Nutrition Micronized Creatine Powder

عندما تستخدم هذا النوع من الكرياتين ستشعر مباشرة بأنك حصلت على كنز للطاقة، كأن نبعًا جديدًا للقوة قد تفجّر بداخلك.

إن المداومة على تناول هذا المنتج سيمنحك شعورًا مختلفًا بالحماس، لأنه يحتوي على واحد من أنقى أنواع الكرياتين في العالم وهو (الميكرونايزد) المعروف بأنه سريع الذوبان في الماء.

يأتي هذا المنتج على شكل باودر (مسحوق) ويتم استخدامه بعد تذويبه في مياه الشرب.

هذا المنتج سيمنحك شعورًا مختلفًا بالحماس
هذا المنتج سيمنحك شعورًا مختلفًا بالحماس

Beast Sports Nutrition Creature

يحتوي هذا النوع على 5 مركبات مختلفة من الكرياتين، وهو يساعد على تقوية الألياف العضلية ويدعم قوة العضلة وقدرتها على التحمل.

يتم استخدام هذا النوع من خلال مزج ملعقة صغيرة مت المسحوق مع كوب من أي مشروب تفضله، مع ملاحظة أنه يستخدم للبالغين والأصحاء الذين يمارسون نظامًا غذائيًا ورياضيًا وليس للمرضى ولا أولئك الذين لا يهتمون بالرياضة أو تنظيم الغذاء.

في حال تناولت ملعقة صغيرة منه مع وجبات الفطور والغداء والعشاء وملعقة أخرى قبل النوم لمدة 5 أيام ستتشبع عضلاتك بالكرياتين.

يمكنك أيضًا مزج المنتج مع الوجبة، ومن المهم أيضًا أن تتناول 8 أكواب من المياه يوميًا على الأقل إذا كنت تعتمد على منتجات الكرياتين لتقوية العضلات.

يتم مزج ملعقة صغيرة من المنتج مع المياه أو أي مشروب آخر
يتم مزج ملعقة صغيرة من المنتج مع المياه أو أي مشروب آخر

–  Arnold Series Iron CRE3

يحمل هذا النوع من مركبات الكرياتين اسم أحد أيقونات كمال الأجسام في العالم، آرنولد شوارزينغر، وهو يتميز بقدرة الجسم على امتصاصه بسرعة ما يجعل العضلات أكثر انتفاخًا.

يدفع هذا النوع العضلات لامتصاص كمية مناسبة وجيدة أيضًا من المياه الموجودة بالجسم.

يدفع هذا النوع العضلات لامتصاص كمية مناسبة من المياه الموجودة بالجسم
يدفع هذا النوع العضلات لامتصاص كمية مناسبة من المياه الموجودة بالجسم

Dymatize Creatine

يعتبر واحدًا من أسرع مركبات الكرياتين التي تمنح الجسم نتائج مبهرة وتزيد قدرته على القيام بالتمارين ورفع الأوزان الثقيلة.

يتميز هذا المركب بأنه سريع الذوبان ولا طعم تقريبًا، كما أن التجارب أكدت خلوه من المواد الضارة.

هذا المركب سريع الذوبان ولا طعم تقريبًا

 Promera Sports Con-Cret

يتميز هذا المنتج بقدرة العضلات على امتصاصه بسرعه في حال تناول مذوبًا في الماء كما تقول الشركة المنتجة. وفي كل الحالات هو أحد أكثر الأسماء التي تحظى بسمعة جيدة.

يحظى هذا المنتج بسمعة طيبة بين ممارسي كمال الأجسام
يحظى هذا المنتج بسمعة طيبة بين ممارسي كمال الأجسام

– Universal Nutrition Creatine

يتكون هذا المنتج من 100% من الكرياتين النقي ولا توجد عليه أية إضافات.

يتكون هذا المنتج من 100% من الكرياتين النقي

– MusclePharm Creatine

يتكون من 5 مركبات كرياتين مختلفة لتقديم أفضل نتيجة ومنج الجسم مخزونًا كبيرًا من الطاقة لمساعدته على أداء التمارين بشكل أكثر قوة.

يتكون من 5 مركبات كرياتين مختلفة
يتكون من 5 مركبات كرياتين مختلفة

– BSN Creatine DNA

يعتبر واحدًا من أفضل منتجات الكرياتين التي تستخدم لبناء العضلات أيضًا كونه يدعم قوة الجسد ويزيد قدرة العضلات على تحمل المجهود.

يعتبر واحدًا من أفضل منتجات الكرياتين

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى