مقالات تكنولوجيا

هواتف سامسونغ الجديدة 2022

طرحت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية هذا الشهر هواتفها الجديدة من طراز “غلاكسي إيه” منخفضة التكلفة والتي تستهدف بالأساس المستخدمين محدودي الدخل. فيما هي هواتف سامسونغ الجديدة 2022؟

هواتف سامسونغ الجديدة 2022

يوم الخميس 17 مارس 2022 أطلقت الشركة الكورية خلال حدثها السنوي المعروف “أوسوم”، هاتفين جديدين من طراز غلاكسي وهما: “غلاكسي إيه 53″ و”غلاكسي إيه 33″، و”غلاكسي إيه 13”.

ويدعم الهاتفان الجديدان ميزة الـ5 جي، وهما مزودان بمعالج جديد 5 نانو متر، وكاميرا تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي وميزة التصوير الليلي إضافة إلى شاشة سوبر أموليد واسعة مقاس 6.5 بوصات و6.4 بوصات.

وجاء الهاتفان أيضًا مع بطارية قادرة على العمل ليومين متواصلين ولا يستغرق شحنها بشكل كامل أكثر من ساعة واحدة على أقصى تقدير.

وقال رئيس قسم الهواتف المحمولة بالشركة روه تيه مون خلال الحفل إن سامسونغ لديها اعتقاد بأن كافة الناس يستحقون تجربة الأثر الإيجابي لتكنولوجيا الهواتف الذكية على حياتهم.

ومع أحدث أجهزة غلاكسي، بات سهلاً على كثيرين الاستمتاع بتجربة منطورة ومبتكرة، بحسب تيه مون.

وطرحت الشركة هاتف “غلاكسي إيه 53” بسعر يصل إلأى 495 دولاراً، وهو موجود بثلاثة ألوان هي الأسود والأزرق والأبيض.

وسيتم طرح الهاتف للبيع مطلع شهر أبريل. وسيكون الحجز المسبق متاحاً في كوريا الجنوبية في غضون أيام.

أما “غلاكسي إيه 33″، فجاء بـ408 دولارات، وسيتم طرحه أواخر أبريل، ولم تحدد الشركة موعد طرحه في كوريا الجنوبية ولا سعره أيضاً.

وقالت الشركة إنها سوف تطرح هاتف “غلاكسي 73” الذي يعمل بتقنية 5 جي بحلول 22 من أبريل المقبل، لكن الشركة لم تقدم مزيداً من التفاصيل عن هذا الهاتف.

وصممت الشركة الهاتف “غلاكسي إيه”، للتعامل بشكل جزئي مت التحديات الكبيرة التي فرضتها الشركات الصينية التي تنافس سامسونغ في سوق الهواتف منخفضة و متوسطة السعر.

وحظيت هواتف غلاكسي إيه بقبول واسع بين المستخدمين الذين يهتمون بالهواتف قليلة التكلفة. وكان هاتف “إيه 12” الذي ظهر في 2020، أكثر الهواتف شحناً على مستوى العالم.

وتم شحن قرابة 62 مليون هاتف على مستوى العالم، وهو ما ساعد الشركة لتعزيز حضورها كأكثر شركات العالم مبيعاً للهواتف المحمولة.

وكان هاتف “إيه 12″، أول هواتف سامسونغ التي تبيع أكثر من 50 مليون قطعة في عام واحد. وتُطلق سامسونغ على طراز “غلاكسي إيه” اسم “الهاتف الذكي الأكثر شهرة في العالم”.

أما هاتف “ايه 13” الجديد، فهو الأرخص بين الهواتف التي تم طرحها، وسيكون متاحاً مقابل 235 دولاراً. وهو مزود بكاميرا رباعية العدسات، ومتسشتعر بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

إعادة استخدام الهواتف القديمة

تحاول شركة سامسونغ توفير خيارات لتحقيق أقصى استفادة من منتجاتها، وقد أطلقت العام الماضي، خدمة تتيح تحويل هواتف غلاكسي القديمة التي خرجت من الخدمة إلى أجهزة منزلية ذكية.

وعبر خاصية “سامسونغ آبسايكلنغ آت هوم” (Samsung Upcycling at Home)، أصبح المستخدمين في أمريكا وبريطانيا وكوريا الجنوبية، تحويل هواتفهم القديمة إلى أجهزة منزلية.

وتتيح الخدمة الجديدة تحويل الهواتف القديمة إلى كاميرات مراقبة أو مستشعرات صوت أو متتبع لصوات الأطفال أو الحيوانات الأليفة من خلال برنامح “سمار ثنغز”.

وعبر هذا البرنامج، يمكن للمستخدم تحويل هتاف غلاكسي القديم إلى مسشتعر ضوئي أو كاميرا مراقبة أو اكتشاف أصوات الأطفال والحيوانات، ومراقبة الأصوات داخل غرف المنزل المختلفة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى