الكترونياتالمراجعات

مراجعة Samsung Galaxy A53

يعتبر هاتف سامسونغ “غلاكسي إيه 53” (Samsung Galaxy A53)، الذي يعمل بتقنية 5G أحدث هواتف سلسلة الهواتف قليلة التكلفة التي بدأت الشركة طرحها منذ العام 2020. هذه مراجعة Samsung Galaxy A53.

يتميز الهاتف الجديد بشاشة كبيرة وبطارية كبيرة ومجموعة كاملة من الكاميرات ومجموعة رباعية من الألوان لإبقاء تلك الموجودة في السوق مهتمة بهاتف ذكي متوسط ​​المدى. بالإضافة إلى كونه مليئًا بالميزات، هناك تصميم مبهج من الناحية الجمالية يمنح Galaxy A53 ميزة متميزة.

وعلى الرغم من أنه قد لا يكون مغريًا مثل Galaxy S22 Ultra الرائد، أو مستقبليًا مثل Galaxy Z Fold 3 القابل للطي، إلا أن سلسلة A من سامسونج تحظى بشعبية لا تصدق.

يتمتع Samsung Galaxy A53 5G بإمكانية أن يكون أحد أفضل الهواتف الذكية في العالم في عام 2022 عندما يتعلق الأمر بالمبيعات.

حجم الشاشة: 6.5 بوصات
حجم الشاشة: 6.5 بوصات

مراجعة Samsung Galaxy A53 : السعر والمواصفات

  • سعر Samsung Galaxy A53: 500 دولار تقريبًا
  • رام: 6 غيغابايت
  • سعة تخزين 128 غيغابايت
  • تصميم خفيف الوزن يجعل من السهل التعامل مع هذا الهاتف الكبير
  • بناء وظيفي مع مزايا متميزة
  • الوزن : 189 جرام
  • الأبعاد : 159.9 × 74.7 × 8.1 ملم
  • حجم الشاشة: 6.5 بوصات
  • الدقة : Full HD +
  • معدل التحديث: 120 هرتز مجموعة
  • الشرائح : Exynos 1280
  • الكاميرات الخلفية: 64 ميجا بكسل + 12 ميجا بكسل + 5 ميجا بكسل للكاميرا الأمامية
  • بطارية 32 ميجا بكسل : 5000 مللي أمبير
  • خفيف بشكل ملحوظ
  • مقاوم للتراب والمياه
  • ترقيات أداء كبيرة مقارنة بالجيل السابق
  • يعمل بنظام التشغيل Android 12 وتراكب Samsung OneUI 4.1
الهاتف يأتي بـ4 ألوان: أبيض، أزرق، أسود، خوخي
الهاتف يأتي بـ4 ألوان: أبيض، أزرق، أسود، خوخي

مراجعة Samsung Galaxy A53: المميزات

في حين أن الحجم يعني أنه ليس من السهل الوصول إلى كل ركن من أركان الشاشة بإبهامك عند استخدام يد واحدة، ومن المرجح أن يعاني أصحاب كف اليد الصغيرة إذا لم يستخدموا الاثنين معًا.

يقع مفتاح الصوت ومفتاح الطاقة/ القفل بشكل جيد تحت الإصبع (أو الإبهام) على الجانب الأيمن، بينما يمكن العثور على درج بطاقة SIM بجانب منفذ USB-C ومكبر الصوت (أحد جهازي A53) على قاعدة الهاتف.

حاولت شركة Samsung تعزيز المظهر والإحساس المتميزين، مع حزام فضي معدني يدور حول محيط الجهاز، على الرغم من أن الجزء الخلفي من البلاستيك يبدو واضحاً. لا يعني ذلك أنها نقطة ضعف، لأن الهاتف ككل يبدو متينًا ومصنوعًا بشكل جيد.

لقد تم نحت نتوء الكاميرا بشكل جيد مع الجسم، بطريقة مشابهة لما رأيناه في Oppo Find X5 Pro، ولكن في Galaxy A53 ، يتم رفع نتوء الكاميرا قليلاً عن سطح الهاتف.

حول الواجهة الأمامية للشاشة زجاج Gorilla Glass 5 ويحمل الهاتف تصنيف IP67 لمقاومة الغبار والماء، مما يعني أنه يمكنه البقاء على قيد الحياة عند سقوطه في الماء لمدة 30 دقيقة حتى عمق متر واحد.

هناك أربعة ألوان للاختيار من بينها: الأزرق، الأبيض، الأسود، الخوخي. وكلها تتميز بالأناقة.

يحتوي Galaxy A53 على شاشة أكبر مقاس 6.5 بوصات تمتد عبر معظم الجزء الأمامي من الهاتف، على الرغم من وجود إطار أعرض قليلاً على طول الحافة السفلية.

مع ذلك، لا تزال تبدو مقدمة الهاتف جيدة، العيب الوحيد فيها هو كاميرا الصور الشخصية المدمجة التي توضع داخل الشاشة نفسها. تصميم تسميه Samsung “Infinity-O” ولكن يُشار إليه غالبًا باسم ثقب الثقب أو ثقب الثقب عرض.

لا تحصل الكاميرا الأمامية على دقة رئيسية، ولكن عرض Full HD + هنا سيكون أكثر من كافٍ لمعظم المستخدمين، بالإضافة إلى أن Samsung قد قدمت ميزة أكثر تميزًا إلى A53 – معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

هذا يحافظ على تشغيل الأشياء على الشاشة بسلاسة ، سواء كنت تقوم بالتمرير على الشبكات الاجتماعية أو تلعب أحدث لعبة ، يجب أن تكون الشاشة على Galaxy A53 قادرة على مواكبة الحدث دون أي اهتزاز.

شاشة  الهاتف “سوبر أموليد”، مما يعني أن الألوان متقنة، كما يتميز A53 أيضًا بسطوع يصل إلى 800 شمعة، مما يجعله قابلا للعرض حتى في ضوء الشمس، على الرغم من وجود نقص واضح في ضوء الشمس المتاح عندما نتعامل مع الهاتف.

يوجد أيضًا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، وهو سهل بما يكفي لضربه بإبهامك.

كاميرات Samsung Galaxy A53- 5G

يأتي الهاتف مزوداً بأربع كاميرات خلفية بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل. ومرشحات Snapchat مدمجة مباشرة في تطبيق الكاميرا. وهو يحظى بكاميرا رائعة إلى حد كبير.

يحتوي على إعداد كاميرا رباعي في نتوء الكاميرا السلس والمرتفع قليلاً المذكور أعلاه على ظهره مع كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مرتبطة بكاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميجابكسل بدقة 5 ميجابكسل (للصور الخلفية غير الواضحة) ومجموعة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل (للقطات المقربة) من النهاش.

وفي الوقت نفسه، توجد كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل في المقدمة.

هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها للمصورين المتنقلين الناشئين، وذلك قبل استكشاف الميزات الإضافية في تطبيق الكاميرا.

قامت سامسونغ بتحسين الوضع الليلي الخاص بها، وسيلتقط الهاتف 12 صورة في صورة واحدة للحصول على نتائج أفضل في الإضاءة المنخفضة، على الرغم من أنه سيتعين علينا انتظار الاستخدام الفعلي للتأكد من هذه النتائج.

هناك أيضًا وضع عمودي متقدم يوفر تأثيرًا غير واضح للخلفية بالإضافة إلى مجموعة من إضاءة الاستوديو، بالإضافة إلى أن Samsung عملت مع Snapchat لإنشاء المرشحات الشائعة للتطبيق الاجتماعي مباشرة في تطبيق الكاميرا A53.

يسهل الوصول إلى المرشحات وتمنح المستخدمين القدرة على اللعب والتقاط مجموعة من الخيارات الممتعة دون الحاجة إلى امتلاك حساب Snapchat.

تقول الشركة إن البطارية ستكون قادرة على العمل ليومين متواصلين دون الحاجة لإعادة الشحن، وهي بحاجة لأقل من ساعة لشحنها بشكل كامل باستخدام شاحن فائق بقوة 25 وات.

يعمل جهاز Galaxy A53 على تشغيل Exynos 1280 من سامسونج، وهو أول مجموعة شرائح 5 نانومتر تجد طريقها إلى جهاز من السلسلة A. يجب أن يوفر هذا أداءً أفضل وكفاءة في استهلاك الطاقة.

تدعي شركة Samsung أن Exynps يرفع أداء AI بنسبة 31٪ وأداء GPU بنسبة 43٪ وأداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 18٪ مقارنة بشريحة الجيل السابق.

هذا يعني أن Galaxy A53 يجب أن يكون قادرًا على التعامل مع الألعاب عالية المستوى والتطبيقات المكثفة، على الرغم من أننا لم نتمكن من اختبار ذلك خلال فترة وجيزة مع الهاتف.

هذا مدعوم بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهناك 128 جيجابايت للتخزين التي يجب أن توفر مساحة كافية للتطبيقات والألعاب والصور والمزيد للكثيرين.

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر، فقد قامت Samsung بتضمين فتحة microSD تدعم بطاقات يصل حجمها إلى 1 تيرابايت.

يتميز Galaxy A53 أيضًا بذاكرة RAM Plus، والتي تقول سامسونج إنها ستعمل على تحسين أداء المهام المتعددة. يسمح لك بتحديد جزء من وحدة التخزين الداخلية لاستخدامها كذاكرة افتراضية لتحسين أداء التطبيق.

هواتف سامسونغ الجديدة 2022

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى