أفضل السياراتالأفضل

أفضل سيارات  Audi بين السيارات الهجينة والكهربائية

مستقبل  Audi بين السيارات الهجينة والكهربائية

في حين أن الكثيرين ينظرون إلى السيارة الكهربائية بالكامل على أنها مستقبل السيارات ، إلا أن هيمنتها الكاملة على مخططات المبيعات ما زالت بعيدة المنال حتى الآن.

إن الافتقار إلى البنية التحتية للشحن ، وارتفاع الأسعار ، والأهم من ذلك ، أن عدد المشترين المحتملين الذين لا يزالون معلقين على قلق النطاق يعني أن هذه المركبات تظل عروض مخصصة.

ومع ذلك ، لا يزال مصنعو السيارات يتعرضون لضغط شديد لخفض إجمالي إنتاج ثاني أكسيد الكربون لنطاقات طرازها ، مما يؤدي إلى انفجار في عدد السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء (PHEVs).

توفر هذه الآلات في الأساس حل وسط  تشغيلًا كهربائيًا خالصًا لأي شيء يتراوح بين 15 و 50 ميلًا ، ولكن على عكس المركبات الكهربائية النقية ، يوجد محرك احتراق داخلي كاحتياطي عند نفاد البطارية ، مما يتيح لك السفر لمسافات أبعد في الهواء وتملأ بالوقود كما تفعل مع طراز ICE التقليدي.

وكما يوحي الاسم ، يمكنك أيضًا توصيل السيارة بالتيار الكهربائي لتجديد البطارية ، مما يجعل FAVs  خيارًا رائعًا لنوع التنقلات القصيرة والتنقلات التي يقوم بها معظمنا يومًا بعد يوم.

مع توفر خيارات أكثر من أي وقت مضى ، قمنا بتجميع قائمة ببعض PHVs المعروضة للبيع حاليًا

مستقبل  Audi بين السيارات الهجينة والكهربائية:

سيارة A3 Sportback TFSIe

أودي هجينة على مستوى الدخول كانت موجودة منذ بضع سنوات حتى الآن ، حيث ظهرت لأول مرة مثل E-tron في طراز الجيل السابق.

الآن بشارة TFSIe ، تستخدم هاتشباك الزاويّة ذات الخمسة أبواب نفس المزيج من محرك بنزين سعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي (كلاهما يقودان العجلات الأمامية) مثل فولكس فاجن جولف GTE وسكودا اوكتافيا iV.

هناك خيار من مخرجات 201bhp أو 242bhp ، بالإضافة إلى نطاق EV المطالب به 37 ميلاً. من جهة اخرى انها A3 النقي.

سيارة A3 Sportback TFSIe
سيارة A3 Sportback TFSIe

سيارة A6 TFSIe

تتوفر سيارة A6 TFSIe في سيارات الصالون الأنيقة أو سيارات Avant الفسيحة بشكل معقول ، وهي بديل قادر ومرغوب فيه لإصدارات الديزل الفعالة.

مدعوم بمحرك توربو مألوف سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي بقوة 141 حصانًا ، وهو متوفر في 50 (295 حصانًا) أو 55 (362 حصانًا) من إجمالي خرج الطاقة.

إنه نظام سلس ومتكامل بشكل جيد يمكنه السفر بسرعة تصل إلى 84 ميلاً في الساعة في الوضع الكهربائي بالكامل ويدعي مدى 40 ميلاً (على الرغم من أن 30 أكثر واقعية).

إنها سريعة بما فيه الكفاية ولكنها ليست مثيرة بشكل خاص للقيادة على الرغم من أمان نظام quattro للدفع الرباعي.

من الأفضل أن تأخذ الأمر ببساطة وتستمتع بالراحة والتصميم الداخلي الفسيح والتشطيبات الرائعة.

سيارة A6 TFSIe
سيارة A6 TFSIe

سيارة A7 TFSIe

بشكل أساسي ، نسخة مستوحاة من الكوبيه من A6 ، A7 TFSIe تستخدم نفس المكونات الأساسية ولكنها تغلفها في حزمة أكثر أناقة.

وهذا يعني نفس المحرك الكهربائي EA888 سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني رباعي و 141 حصانًا مع مخرجات مجمعة تبلغ 295 حصانًا أو 362 حصانًا.

بفضل البطارية التي تبلغ 17.9 كيلو وات في الساعة ، يمكن للطائرة A7 السفر لمسافة تصل إلى 40 ميلاً في وضع EV ، وتوصيل 235.4 ميلاً في الغالون وتنبعث منها 30 جرامًا / كم فقط. بالطبع ، تتطلب هذه الأرقام الكثير من التوصيل (الشحن الكامل حوالي ساعتين ونصف الساعة باستخدام wallbox 7kW).

أثناء التنقل ، الراحة والأناقة هما أمر اليوم. هناك قبضة جيدة ورباطة جأش ، لكن الضوابط خفيفة وبلا حياة.

سيارة A8 TFSIe
سيارة A8 TFSIe

سيارة A8 TFSIe

تعتبر A8 ، التي تم التقليل من شأنها وغالبًا ما يتم تجاهلها ، سيارة ليموزين فاخرة تطير تحت الرادار حتى لو كانت تمنح القليل من الفخامة للمنافسين.

تبدو سيارة Audi الكبيرة تشبه إلى حد ما A4 حجمًا أعلى ، إلا أنها تفتقر إلى جاذبية الكبح ولكن نظامها الهجين يعوض عنها.

تعني البطارية التي تبلغ 14.9 كيلو وات في الساعة 30 ميلاً فقط عند الشحن ، بينما يوفر محرك البنزين V6 سعة 3.0 لتر والمحرك الكهربائي 443 حصانًا و 516 رطلاً للقدم لسرعة أقل من 5.0 ثوانٍ من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة.

لذلك يمكنها السفر لمسافات أبعد وأسرع من نظيراتها من BMW الفئة السابعة ومرسيدس الفئة S.

ومع ذلك ، فإن حجمها وسلوكها الناعم يعني أنها مناسبة بشكل أفضل للتجول بدلاً من نحت الطرق الخلفية ، وخاصة إصدار قاعدة العجلات الطويلة ، والتي تمنح الركاب الخلفيين فدانًا من المساحة للاستلقاء في راحة هادئة.

سيارة A8 TFSIe
سيارة A8 TFSIe

سيارة Q3 TFSIe

كان Q3 أحد أكبر مبيعات أودي ، وكان مرشحًا رئيسيًا لقوة البنزين والكهرباء عندما تم إطلاق الإصدار الأخير لأول مرة منذ عامين.

استنادًا إلى نفس منصة MQB مثل A3 ، يحصل Q3 TFSIe أيضًا على نفس محرك الدفع الهجين لمحرك بنزين سعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي ، على الرغم من أنه في هذه الحالة فقط في المظهر الأكثر قوة الذي يبلغ 242 حصانًا.

كما أنها تتميز بنفس البطارية التي تبلغ 13.0 كيلو واط في الساعة ، ولكن مع الجانب السلبي ، يمكن للبطارية ذات الواجهة الخادعة والأثقل أن تدير 31 ميلاً فقط عند الشحن.

يضيف خيار Sportback المستوحى من سيارة الكوبيه لمسة من الأناقة الإضافية ، لكن كلا الإصدارين يعانيان من ديناميكيات غير ملهمة وقيادة ثابتة.

ومع ذلك ، فإن المقصورة الداخلية عبارة عن قطع أعلى ، حتى لو كانت Sportback أكثر ضيقة في الخلف وأقل عملية.

سيارة Q3 TFSIe
سيارة Q3 TFSIe

سيارة Q5 TFSIe

نظرًا للإقبال على سيارات الدفع الرباعي العائلية ، فإن وصول نسخة PHEV من Q5 لن يكون مفاجئًا. بنيت على منصة MLB الأكبر للنماذج ذات المحركات الطولية ، فإن TFSIe (في كل من المظهر الرياضي القياسي والرائع) تستعير بتاتها الزيتية الكهربائية من A6 ، مما يعني محرك EA888 رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع محرك كهربائي بقوة 141 حصانًا محرك.

مرة أخرى ، الارتفاع الإضافي والوزن الإضافي لسيارة الدفع الرباعي يعني أنها لا تستطيع السفر لمسافات بعيدة باستخدام بطاريتها التي تبلغ 17.9 كيلو وات في الساعة (37 ميلاً تلعب 40 ميلاً) ، ولكن نظام الدفع الرباعي القياسي quattro يمنح راحة البال على مدار العام ، بالإضافة إلى المزيد من الراحة.

قدرة على الطرق أكثر مما تتوقع.

سيارة Q5 TFSIe
سيارة Q5 TFSIe

سيارة Q7 TFSIe

تؤدي إضافة قوة المكونات الإضافية بالتأكيد إلى نقاط القوة في أكبر سيارات الدفع الرباعي في أودي ، حيث توفر قوة محسّنة وتشغيلًا سلسًا وصامتًا ، وإذا كنت تقوم بالشحن بشكل متكرر أو كنت مستخدمًا تجاريًا ، فسيكون لديك الكثير من المدخرات المالية.

تستخدم السيارة الواسعة ذات السبعة مقاعد نفس محرك V6 سعة 3.0 لتر ومحرك كهربائي مثل A8 ، مع اختيار من 375 حصانًا و 456 حصانًا لمخرجات الطاقة ، وهذا الأخير يوفر سرعة كافية لوضع المخيفين على SQ7.

توفر البطارية التي تبلغ قوتها 17.9 كيلو وات في الساعة 30 ميلاً مخيباً للآمال في الوزن الثقيل Q7 ، ولكن يمكن شحنها في غضون ساعتين.

نوابض هوائية ومستويات ضوضاء منخفضة تعادل تجربة قيادة مريحة ، بينما يوفر التوجيه الاختياري بالعجلات الأربع رشاقة مدهشة.

سيارة Q7 TFSIe
سيارة Q7 TFSIe

سيارة Q8 TFSIe

يعتبر Q8 TFSIe عبارة عن سيارة كوبية SUV فاخرة كبيرة الحجم مزودة بمجموعة نقل حركة مدمجة.

في الواقع ، فإن Q7 أقل وأقصر مع مقاعد لخمسة أشخاص ، فهي تشترك في نفس محرك V6 المزود بشاحن توربيني وإقران المحرك الكهربائي المتوفر بخيارات خرج طاقة متطابقة تبلغ 375 حصانًا و 456 حصانًا.

من الغريب أن Q8 لا يمكنه الذهاب بعيدًا عن الشحن (28 ميلاً) ، على الرغم من استخدام نفس بطارية الليثيوم أيون.

ومع ذلك ، فإن القيادة أكثر جاذبية ، والشعور بالشد والرشاقة بشكل مدهش بالنسبة لشيء كبير جدًا ، في حين أن أداء كلاهما قوي ، حتى أن الإصدار الأقل قوة ينطلق من سرعة 0-62 ميل في الساعة في 5.8 ثانية.

سيارة Q8 TFSIe
سيارة Q8 TFSIe

المصدر
المصدرالمصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى