مقالاتمقالات طبية

3 مشروبات تخسيس قوية يمكنك صنعها في المنزل

3 مشروبات تخسيس قوية يمكنك صنعها في المنزل

في مكافحة الكيلوغرامات الزائدة، تلعب مشروبات التخسيس دورًا مهمًا. في العالم الحديث، أصبحت السمنة مشكلة لعدد متزايد من الناس، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو الوضع الاجتماعي.

العمل المستقر، ونمط الحياة المستقرة، وعدد كبير من الأماكن لتناول وجبة خفيفة أثناء الجري، عاجلاً أم آجلاً ، يقود الشخص إلى زيادة وزن الجسم. أصبحت محاربة الوزن الزائد بعد ذلك أولوية في العديد من البلدان حول العالم.

يعزز استخدام المشروبات لفقدان الوزن أيضًا:

– تطهير الجسم.

– استعادة الصحة.

– مستوى معيشة مرتفع.

لا يخفى على أحد أن خسارة الوزن أصعب بكثير من اكتسابه. للتعامل مع هذه المهمة الصعبة، تحتاج إلى ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي متوازن، وكذلك مشروبات لذيذة وصحية لفقدان الوزن.

يبدأ كل من واجه مشكلة الوزن الزائد طريقه لفقدان الوزن بمحاولات لتقييد نفسه فيما يتعلق بالطعام. في كثير من الأحيان، لا تحقق هذه الطريقة النتيجة المرجوة. ما الذي يحتاجه الشخص في هذه الحالة لتحقيق هدفه؟

سوف يبحثون عن وسائل إضافية من شأنها أن تساعد في التخلص من الكيلوجرامات التي تهدد الحياة. بادئ ذي بدء ، سيأتي هذا في شكل رياضة، وثانيًا – سيكون نظامًا غذائيًا مصممًا خصيصًا لأجسادهم. يتم تقديم مساهمة واحدة في هذا النظام الغذائي من خلال المشروبات التي تحرق الدهون. فهي منخفضة السعرات الحرارية وذات مذاق جيد وسهلة التحضير.

قواعد استخدام المشروبات لإنقاص الوزن:

لتحقيق نتيجة إيجابية باستخدام المشروبات التي تساعد على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، من المستحسن الإلتزام ببعض القواعد غير المعقدة تمامًا:

– الجسم الذي يقوم بالتخسيس عرضة للجفاف، لذلك من الضروري شرب ما لا يقل عن 2-2.5 لتر من السوائل يوميًا.

– لتحقيق نتيجة طويلة الأمد، يجب تناول جميع المشروبات التي تحرق الدهون بجرعات صارمة ، ويفضل على أساس مستمر.

– خلال النظام الغذائي، يُسمح بالشاي (يفضل الأخضر) والقهوة المطحونة الطبيعية دون إضافة الكريمة الدهنية والسكر.

– جميع خبراء التغذية ، دون استثناء ، قد استبعدوا تناول السوائل أثناء الوجبات. من الأفضل شرب كوب من الماء قبل الأكل بنصف ساعة أو بعده بساعة.

– لتجنب الاستسقاء أو التورم الناتج عن احتباس السوائل، لا تشرب أي سوائل قبل النوم مباشرة.

– يفضل تناول مشروبات التخسيس ثلاث مرات في اليوم.

أنواع المشروبات لإنقاص الوزن:

المشروبات التي تحارب الوزن الزائد بشكل فعال هي أنواع شاي الأعشاب الخاصة مع التوابل والعسل وكوكتيلات الفواكه والخضروات وعصائر التوت والجديدة التي دخلت مؤخرًا إلى عالم التخسيس

Sassy Water)  سميت باسم أخصائي التغذية الذي ابتكرها(.

تجدر الإشارة إلى أنه إلى جانب استهلاك هذه المشروبات، لا يفقد المرء وزنه فحسب، بل سيُعفى جسم الإنسان أيضًا من أي خبث، وستزيل مضادات الأكسدة السموم، وسيتم تسريع عملية التمثيل الغذائي، وستتحسن عملية الهضم. ونتيجة لذلك، سيشعر الشخص بدفعة غير مسبوقة من الطاقة.

وصفات مشروبات إنقاص الوزن

وصفة 1. مكونات Sassy Water :

لا يوجد شيء معقد في  Sassy Water  لتصنيعها، تحتاج إلى بضعة لترات من الماء النقي، وجذر الزنجبيل، والنعناع الطازج أو المليسا، والخيار الصغير والليمون.

قم بإعداده في المساء، بحيث يشرب ويمتص جميع المواد المفيدة أثناء الليل. قم بإعداد مساعدة واحدة فقط إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمشروب طازج في صباح اليوم التالي.

يجب غسل جميع المكونات الصلبة جيدًا وسحقها وخلطها مع لترين من الماء. هذا كل شيء، المشروب جاهز!

يُفضل حفظ مياه الشرب في مكان بارد. كل ليلة، سيكون عليك إعداد جزء جديد من الكوكتيل. ينصح بشربه في صباح اليوم التالي على معدة فارغة. الجزء الأول عبارة عن كوب واحد، ثم خلال النهار، تحتاج إلى شرب باقي الخليط.

المكونات الموجودة في المشروب لها تأثير مفيد على الجسم. يقتل الخيار الغني بالألياف الشعور بالجوع الخفيف ويبطئ تحويل الكربوهيدرات إلى دهون.

وصفة 2. الكوكتيلات العشبية الخضراء:

كوكتيل الأعشاب الخضراء مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والمغذيات الدقيقة والمغذيات.

لصنع هذا المشروب العلاجي حقًا، فأنت بحاجة إلى مجموعة من الأعشاب الطازجة المفضلة لديك، وقليل من الماء، وخلاط، وأي خضروات أو فواكه (خيار، طماطم، هليون، بروكلي، فلفل رومي، أفوكادو، تفاح ، جريب فروت، كيوي … )، قليل من التوابل (مزيج من الفلفل أو الأعشاب البروفنسية سيكون رائعًا لكوكتيل الخضار) والقرفة والفانيليا والفلفل الحلو المطحون والقرنفل والتوابل الأخرى.

يجب أن يتم طحن جميع المكونات المحضرة ببساطة في الخلاط، ثم رش نصف النتيجة بالماء ووضعها في الثلاجة لفترة من الوقت. يحارب هذا الكوكتيل الأخضر الجوع جيدًا ويمكن استخدامه بسهولة كوجبة خفيفة قبل الغداء.

وصفة 3: عصير الشمندر والجزر والتفاح مع الكرفس

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى