الأفضلالرعاية الصحية

أفضل 10 أطعمة مضادة للسيلوليت

أفضل 10 أطعمة مضادة للسيلوليت

هذه الموجات الموجودة على الأرداف والفخذين وأحيانًا البطن أو الذراعين هي هاجس لكثير من النساء. سواء كانت كبيرة أو صغيرة أو رفيعة أو دهنية، تشعر جميع النساء تقريبًا بالقلق من السيلوليت، وهو التكتل الدهني الذي يستقر تحت البشرة.

ما الذي يمكن أن يساعدك في التخلص منه بواسطة طعامك؟

لنقم بجولة قصيرة في الأطعمة التي يمكن أن تصبح أكبر أعداء هذه التكتلات الدهنية المزعجة!

1-الأناناس

الأناناس من أكثر الأطعمة فعالية لمحاربة السيلوليت. يحتوي على إنزيم “حرق الدهون” وهو البروميلين الذي يساعد على تفريغ الخلايا الدهنية.

لكن كن حذرًا، لا تفرط في تناولها لأنها فاكهة تحتوي على السكر.

تأكد من قصر نفسك على وجبتين في اليوم. أما عصير الأناناس فتجنبه!

2-خميرة البيرة

يوجد في معظم محلات السوبر ماركت وهو سهل الاستخدام: خميرة البيرة غنية بالبوتاسيوم وتنشط التصريف اللمفاوي. تُرش خميرة البيرة على السلطة، وبالتالي فهي رائعة أيضًا لأظافرك وشعرك. فلماذا تحرم نفسك منها؟

3-الشاي الأخضر

ربما يكون هذا هو أفضل مشروب معروف للقضاء على الحلقات القبيحة.

في الواقع، فإن مزاياها المدرة للبول، بسبب التانين التي تحتوي عليها، تجعل من الممكن التخلص من الماء، وهو أمر ضروري للتخلص من السيلوليت، الذي غالبًا ما يرتبط باحتباس الماء وضعف الدورة الدموية الوريدية اللمفاوية.

وقت الشاي، وهو طقس يقام كل يوم فلنجعله طقس جمالي أيضا.

شاي أخضر
شاي أخضر

4-الكرنب الملفوف

الملفوف وهو يسمى أيضًا “الملفوف الأخضر المجعد”. إنها خضروات منخفضة السعرات الحرارية (50 سعرة حرارية لكل 100 جرام)، لكنها غنية بالألياف. يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين K، ولكنه يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C، بالإضافة إلى كمية كبيرة من مركبات الفلافونويد: كل ما يتطلبه الأمر لإزالة السيلوليت.

ليتم استهلاكها مطبوخة أو نيئة. من كان ليصدق: هذه الخضار هي واحدة من أفضل حلفائك ضد السيلوليت.

الملفوف
الملفوف

5-القهوة

من أجل توديع البقع والجلد البرتقالي، يمكنك تحويل انتباهك نحو القهوة. على عكس ما قد يعتقده المرء، ليس المشروب، بالمعنى الدقيق للكلمة، هو ما يثير اهتمامنا، ولكن بقاياه.

القهوة المطحونة المسترجعة من الفلتر لها مزايا مذهلة. بمجرد تجفيفها، اخلطيها مع اللوز الحلو أو زيت الأركان، ثم استخدميها لفرك المناطق المصابة..

الكافيين يقضي على الخلايا الدهنية ويبطئ إنتاج الخلايا الدهنية.

6-ليمون

يعد شرب عصير الليمون في الصباح عادة يأخذها المزيد والمزيد من الناس. تتمتع هذه الفاكهة الحمضية بالفعل بالعديد من الفوائد، مثل إخماد الجوع ووقف تناول الوجبات الخفيفة. لكن الميزة الأخرى لها هي عمل التصريف والتخلص من السموم الذي يساعد على منع احتباس الماء.

7-البقدونس

البقدونس عشب عطري معروف جيدًا للطهاة ويضفي نكهة على العديد من الأطباق. ما يعرفه القليل من الناس هو أنه يمنع تخزين الدهون من خلال عمله كمدر للبول ومزيل للسموم. لذلك لا تتردد في إضافة مساعدة جيدة منه إلى سلطتك.

8-عصير البتولا

لا يزال هذا المشروب معروفًا جدًا، وهو مصنوع من مغلي من أوراق البتولا الخضراء الباهتة، وله العديد من الفوائد. هذا المشروب، الذي يأتي من شمال أوروبا، يجب أن يؤخذ كعلاج. غني بفيتامين C والمغنيسيوم، فهو يساعد على تنظيم الحالة المزاجية وله خصائص تعمل على إزالة السموم، ومدر للبول، ومنقى، وبالتالي ينقذ صورتك الجميلة.

9-الفاكهة الحمراء

الفواكه الحمراء مثل التوت أو الفراولة لها قوة كبيرة في مضادات الأكسدة. تعمل بشكل جيد للغاية ضد السيلوليت وتساعد على تجنب ظهور البقع القبيحة.

خبر سار، يمكنك أيضًا الاستمتاع بها بعد الصيف، حيث تحتفظ بفوائدها حتى عندما تكون مجمدة.

10-البصل

لم يعد بإمكاننا احتساب فوائد البصل، فهناك الكثير منها. تشتهر هذه الخضار بأنها تجعلك تبكي عند تقشيرها، ومع ذلك يمكن أن تمنحك ابتسامة من خلال جعل السيلوليت يختفي.

يشتهر بتنظيم امتصاص السكر وإزالة الدهون والسموم، فهو يساعد على تنقية الجسم عن طريق التخلص من الماء. يفضل تناوله مطبوخًا، وسيكون أكثر قابلية للهضم وسيزداد محتواه من الفلافونويد وبالتالي يطلق تركيزًا أكبر من مضادات الأكسدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى