مقالات تكنولوجية

تأخرت كثيرًا.. ميزات جديدة من “واتس آب”

قررت شركة واتساب مؤخرًا توفير حزمة من المميزات الجديدة لمستخدميها، الذين أصبحوا يرسلون نحو 7 مليارات رسالة عبر التطبيق يوميًا. إليك ميزات جديدة من “واتس آب”.

وأعلنت الشركة أنها سهّلت على المستخدمين إجراء محادثات أكثر تعبيراً، مشيرة إلى أن الصوت سيكون أكثر قدرة على إظهار المشاعر من الكتابة.

ميزات جديدة من “واتس آب”

وقالت واتساب إن الرسائل الصوتية كثيرًا ما تكون هي الوسيلة الأفضل للتواصل عبر تطبيقها.

وأدخلت الشركة التي أصبحت ركناً من أركان الحياة اليومية لمئات الملايين من الأشخاص حول العالم، ثلاثة تغييرات مهمة وكبيرة، لتوفير الميزات الجديدة.

تشغيل خارج القناة

توفر هذه الخدمة إمكانية تشغيل الرسائل خارج القناة التي تجري فيها المحادثات الصوتية، بحيث تكون قادرًا على الانتقال إلى قناة والتحدث إلى شخص آخر بينما الرسالة الأولى مستمرة كما هي في الخلفية.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص إذا كانت الرسالة الصوتية التي تريد سماعها طويلة جداً بينما أنت ترغب في استخدام واتساب لأمور أخرى.

وقف واستئناف التسجيل

هذه أيضًا واحدة من المميزات التي انتظرها المستخدمون كثيراً حيث بات بإمكانهم أخيرة وقف واستئناف التسجيل.

كثيرون كانوا يعانون من عدم القدرة على ترتيب الأفكار أو قول كل ما يريدون بالطريقة الصحيحة في رسالة واحدة غير قابلة للتعديل أو للوقف.

ناهيك عن بعض الأمور التي قد تطرأ في محيط وأنت تسجل الرسالة وتمنعك من إكمال التسجيل كاملا والاضطرار إلى إرسال ما تريد على أكثر من مقطع.

في التحديث الجديد، سيكون بإمكان المستخدم وقف التسجيل بشكل مؤقت والعودة إليه مجدداً عندما يكون جاهزاً.

معاينة المحادثة

هذه أيضًا واحدة من المميزات الجيدة والتي طال انتظارها، فقد أصبح بإمكانك الاستماع إلى الرسالة الصوتية التي قمت بتسجيلها ومراجعتها بشكل كامل قبل إرسالها، حتى تتأكد من عدم وجود أخطاء.

هذا الأمر يوفر عليك الوقوع في الكثير من الأزمات أو المواقف المحرجة سواء بسبب شيء غير لائق قلته في التسجيل أو بسبب صوت ما في محيطك، قد يكون خارجاً عن السياق تماماً.

في حال رأيت أن الرسالة التي قمت بتسجيلها غير مناسبة فإنك تملك حق حذفها وتسجيل واحدة أخرى جديدة. هذه واحدة من المميزات المهمة التي وفرها واتساب مؤخراً.

ميزات جديدة من "واتس آب"
ميزات جديدة من “واتس آب”

3 تغييرات أخرى قد تستمتع بها.

 

  • مشاهدة الموجة الصوتية

يساعد ظهور الموجات الصوتية على الرسالة في تسهيل عملية متابعتها.

  • تذكر التشغيل

في حال توقفت عن الاستماع للرسالة الصوتية سيكون بإمكانك العودة مجدداً إلى نفس اللحظة التي توقفت عندها.

  • تسريع تشغيل الرسائل الصوتية

هذه الميزة تعطيك الحق في شغيل الرسالة بسرعة تزيد مرة ونصف أو مرتين عن سرعتها العادية، وهي واحدة ضمن ميزات جديدة من “واتس آب”.

ميزات إضافية

وكانت واتساب أتاحت العام الماضي، توفير خدمة المكالمات الصوتية والمرئية، التي تتيح تواصل 50 مستخدماً في الغرفة الواحدة.

وأضافت واتساب زراً جديداً لتطبيق الدردشة بحيث يكون من السهل على المستخدم الانضمام إلى المحادثة الجماعية التي بدأت بالفعل.

لكن واتساب لا تتيح الانضمام إلى مكالمات فائتة، بالتالي يجب على المستخدمين تنسيق الوقت الذي سيجرون فيه المكالمة بحيث يتمكن المتأخرون من الانضمام طالما أن المكالمة ما تزال جارية.

ففي حال فاتك الانضمام في أول المكالمة، يمكنك استخدام زر “انضمام” للحاق بالركب، وهو موجود في أعلى نافذة الدردشة في كل المكالمات الجماعية الجارية. ما إن تنقر على هذا الزر سوف تنضم للموجودين فعلياً.

وحددت الشركة نغمة جديدة للمكالمات الجماعية داخل التطبيق بحيث يمكن للمستحدم التعرف عليها فوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى